أخبار المنوفية

«كفر طبلوها» تكرم أبنائها الحاصلين على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية وحفظة القرآن «صور»

كتب- عصام علم الدين

شهدت قرية كفر طبلوها التابعة لمركز ومدينة تلا، اليوم السبت، تكريم عدد من طلاب وطالبات القرية الذين تفوقوا داخل القرية وخارجها، بالإضافة إلى حفظة القرآن الكريم، من قبل مستوصف «فارس الطبي» بالمشاركة مع الدكتور محمد حسني عبد الحليم.

وتم تكريم الطالبة مريم عبد الله المسير بمعهد فتيات كفر طبلوها، لحصولها بالمركز الأول كفيف على مستوى الجمهورية في الشهادة الإعدادية، والطالبة شيماء حمدتة سيد أحمد قنديل، لحصولها بالمركز الثالث مكرر على الجمهورية للشهادة الإعدادية.

وتكريم الطالبة ياسمين ياسر عبدالعظيم الفرماوي، لحصولها بالمركز الأول على مستوى محافظة المنوفية للشهادة الابتدائية، والطالبة نورهان محمد عبد الوارث شعبان، لحصولها بالمركز الخامس مكرر على مستوى محافظة المنوفية للشهادة الإعدادية.

بالإضافة إلى تكريم عدد من حفظة القرآن الكريم من شباب وفتيات القرية، وتكريم الطالب عبد الرحمن مهدي خليل من قرية طبلوها والحاصل على المركز الأول في مسابقة الأزهر الشريف على مستوى الجمهورية، والمركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، والطالبة أيه المراكبي الحاصلة على المركز السادس في الشهادة الثانوية من العام الماضي.

وتم التكريم من قبل كلًا من الدكتور رمضان عطالله رئيس قسم التفسير في كلية أصول الدين وعضو هيئة كبار العلماء بالقاهرة، والدكتور مصطفى عبد الوهاب، وعبد الرحمن المسلوت عمدة القرية.

وتم تنظيم تلك الحفلة الكريمة من قبل الشيخ سعيد حافظ الخليفي، وخالد حسني عبد الحليم، ومحمود عامر، بالمشاركة مع الدكتور محمد حسني عبد الحليم، لتكريم أبناء القرية المتفوقين داخل وخارج القرية.

يذكر أن قرية كفر طبلوها يطلق عليها «بلد العلم والعلماء» منذ فترة طويلة وحتى الأن، حيث يوجد بها أكثر من 500 إمام وخطيب، ومن علمائها على سبيل المثال لا الحصر الدكتور محمد المسير توفاه الله، والدكتور رمضان عطالله أطال الله في عمره، والشيخ فريد الواعر «رفاعي»، وحاتم فريد الواعر توفاه الله، والعميد حفني علم الدين توفاه الله.