منوعات

إهمال طبي جسيم يقتل عامل داخل مستشفى.. وشقيقه يكشف كارثة (التفاصيل)

كتبت- عائشة جمال

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد صموئيل عطا الله، مأمور قسم أول شبرا الخيمة، بتحرير “س.ع” محضرًا مفاده وفاة شقيقه “محمد.ط” 39 سنة أب لـإهمال طبي جسيم يودي بحياة عامل داخل مستشفى.. وشقيقه يكشف كارثة (التفاصيل)3 أبناء، عامل بمستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة، حيث إنه دخل المستشفى لاستئصال المرارة، إلا أنه بعد إجراء العملية تعرض لغيبوبة أفقدته الوعي، وظل لمدة 3 أيام على جهاز التنفس الصناعي، متهماً مسؤلي المستشفى بالتسبب في وفاته.

وأشار شقيق المتوفي أنه بتوقيع الكشف الطبي على أخيه، أخبره الأطباء بضرورة استئصال «المرارة»، ووقع الكشف الطبي بمستشفى النيل للتأمين الصحي، وقاموا بحجزه تمهيداً لإجراء العملية، وأضاف قائلاً: «بعد دخول أخيه غرفة العمليات، وبعد مرور نصف ساعة خرج وهو في غيبوبة محمولاً على “الترولي”، وبسؤال الأطباء أخبرونا بأنه تعرض أثناء إجراء العملية لارتشاح مائي على المخ، وتبعه جلطة بالشريان الرئوي والتهاب رئوي بالناحية اليمنى، وتم احتجازه في العناية المركزة».

وتابع الأخ الحزين «عندما سألت الطبيب الذي أجرى العملية الجراحية لشقيقي عن سبب الغيبوبة، لم يخبرني، متعللاً بأن المريض في أثناء إجراء العملية الجراحية له، وارد أن تحدث له مضاعفات، وظل شقيقي في غيبوبة بالعناية المركزة لـ 3 أيام، على أمل أن يستيقظ من الغيبوبة، ولكنه توفى في اليوم الرابع».

وختم قائلاً أن التقرير الطبي الصادر من المستشفى، أكد أنه كان يعاني قبل الوفاة من جلطة بالشريان الرئوي، أدت إلى توقف بالقلب الذي عاد لينبض بعد عدة محاولات إنعاشية، حيث أن أخيه كان يعاني من تيبس في الفقرات، وجرى وضعه على أنبوبة صدرية في العناية المركزة إثر إصابته بالتهاب رئوي بالناحية اليمنى.