أخبار المنوفية عاجل

«محافظ المنوفية» يأمر أحد الضباط بالقبض على مواطن أثناء عرض مشكلته!

كتب- عصام علم الدين

أصدرت الجمعية المصرية لحقوق الإنسان بقويسنا منذ قليل، بيانا تشجب وتدين فيه موقف اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، لإهانتة والحط من كرامة أحد المواطنين المدعو عاطف محمد، لأنه تجرأ وأراد عرض مشكلتة على المحافظ بعد إنتظار أربع ساعات أثناء اجتماعه اليوم بمواطني قويسنا.

وأمر «عباس» ٱحد ضباط الشرطة الموجودين بالقبض على المواطن وإيداعه في السجن، مما أدى إلى تضامن طارق الحداد بصفته رئيس الجمعية المصرية لحقوق الإنسان مع المواطن المذكور، مؤكدًا أن ما حدث يعد إهدار لحق المواطن في التعبير وعرض مشكلته على المسؤل وإهدار لكرامتة أمام الحاضرين.

ووجهت «الجمعية» رسالة «للمحافظ» بأنه لو المسؤلين الأدنى قاموا بعملهم ما كان أحد تقدم بشكوى لك، واستطردا «الحداد» عن جلوس مواطني قويسنا لمدة أربع ساعات لم يتحدث فيها المحافظ بجملة مفيدة، حيث لم يستمع للمشاكل العامة من المواطنين.

وتابع «الحداد» قائلًا: «اسمحلي أقولك زيارة حضرتك زي قلتها لا مشاكل خاصة خلصت ولا مشاكل عامة اتعرضت»، لافتًا أن الحاضرين استاءو من هذا الاجتماع لأنه ببساطة ضحك على الدقون وإهدار للوقت حسب كلامه.

وأكدت الجمعية في بيانها انها ظلت مع المواطن إلى أن تم تخليصه من بين يدي ضابط الشرطة، وتم إنهاء هذا الموقف المهين بعد تمسك الجمعية بعدم ترك المواطن يركب سيارة الشرطة مقبوضًا عليه.