أخبار مصر

مصادرة «عربية كارو» من الشارع وإرسال «الحصان» لحديقة الحيوان! «بالتفاصيل»

كتبت- سناء عثمان

أصدر اللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة، تعليمات بمحاربة ظاهرة انتشار العربات الكارو التي تقوم بإلقاء المخالفات بالشوارع للحد من تلك الظاهرة، يأتي ذلك بناءًا على توجهات الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية بضرورة الحفاظ على النظافة العامة للميادين والشوارع، وردع كل من يحاول تشويه المظهر العام.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية بحي شرق شبرا الخيمة، من ضبط عربية كارو تقوم بإلقاء القمامة بمنطقة المركز الطبي ببهتيم، مساء الأحد الماضي، وتم التحفظ على العربة وإيداعها بمخازن الحي، وفى سابقة أولى من نوعها تم إرسال «الحصان» بمأمورية رسمية من الحي وتسليمه إلى حديقة الحيوان.

وقال «الوصيف» إن المتابعات مستمرة على مستوى الأحياء بالمدينة لردع كل من يحاول تشويه المظهر العام للشوارع، والعمل على تهيئة بيئة نظيفة آمنة صحية خالية من الأمراض، مضيفًا أن في هذه الحالات يتم التنسيق مع حديقة الحيوانات لإرسال الحيوانات المضبوطة بالحي، وسوف يتم تطبيق غرامات على مثل هذه الحالات التي تشوه المظهر الحضاري وتعطل حركة المرور.

الجدير بالذكر أنه كان هناك تحذيرات وتنبيهات عديدة، وجهها المسئولون بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، لأصحاب العربات الكارو بعدم إلقاء أي مخلفات مباني أو قمامة بالشوارع الرئيسية أو الفرعية أو بجوار المدارس والمستشفيات وغيرها من المناطق على مستوى المدينة، إلا أنه لم تتم الاستجابة لهذه التحذيرات.