أخبار مصر

16 شهرًا كانوا كفيلين لتدمير حياة «رباب».. والجاني زوجها وحماتها

كتبت- كريمة كامل

قالت «رباب. م .ع»، البالغة من العمر 26 عام، في دعواها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة: «أنا متزوجة منذ 16 شهرًا، وزوجي بحكم عمله يستيقظ في الـ5 فجرًا كونه يسافر إلى محافظة أخرى، وأمكث أنا ساعتين منتظرة مغادرته بحكم العادات الغريبة التي يقوم بها»، وأضافت المدعية: «لدي رضيعة وأسهر معها حتى 2 صباحاً بخلاف خروجي للعمل، فنادرًا ما أجد وقتًا للنوم، وزوجي لا يقدر ما أفعله من أجل مساعدته في النفقات ويوقظنى إذا تأخرت في النوم بالضرب، ويعرضني للإهانة أمام الجيران بسبب صوته العالي».

وتابعت: «دفع حماتي للتدخل والسخرية مني وتعنيفي والذهاب للشكوى لأهلى باتهامي بالتقصير، رغم أنني أقضي يومي ما بين العمل والمهام المنزلية والاهتمام بطفلتي الرضيعة»، واستطردت: «اقترح أهلي على حماتي تركي للعمل حتى أستطيع الاستيقاظ مبكرًا والاهتمام برضيعتي ومطالبة نجلها بتوفير نفقات للمنزل».

فكان الرد بأنها وافقت عليها هي وزوجها بسبب وظيفتها وراتبها، مشيرين إلى أن جميع النساء تعمل وتهتم بزوجها واتهمتها بالإهمال وعدم المسئولية والدلع -على حد وصفها- وتابعت«رباب»: «رفض زوجي تطليقي وقام بتبديد منقولاتي وحرر محضرًا ضدي بسرقتهم حتى ينتقم مني، لتتحول حياتي لجحيم بعد أن قرر الضغط علي للرجوع إلى منزلي بين دعاوى طاعة ونشوز».