أخبار مصر

عاجل.. ننشر تفاصيل مذبحة أوسيم الدموية في الجيزة

 

 

كتبت- كريمة كامل

 

وجهت وزارة الداخلية مجموعات من العمليات الخاصة بالجيزة إلى منطقة أوسيم، للسيطرة على الأوضاع بعد الحادث الذي وقع اليوم الثلاثاء وأسفر عن مصرع وإصابة 12 شخصًا حتى الآن من بينهم شرطيين.

 

وقال مصدر أمني إن تفاصيل بدأت بمشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات مالية بالقرب من مسجد الحدة ووجود وفيات ومصابين، وتحركت قوة أمنية للسيطرة على الأوضاع، وفور وصولها إلى موقع البلاغ، أطلق متهم كان في حالة سكر، النار بشكل عشوائي، وبينت الحصيلة الأولية لعدد القتلى والمصابين أنهم 12 شخصًا.

 

وأكد المصدر أن من بين القتلى المتهم الذي أطلق النار، ووالدته ووالده وشخصين من أقاربه، ومن بين الضحايا “شهداء ومصابين” معاون مباحث أوسيم ومجند و3 أمناء شرطةأغلقت قوات الأمن مستشفى أوسيم العام بعد تدافع أهالي المصابيين في حادث مجزرة أوسيم والذي راح ضحيته 9 أشخاص وأصيب آخرون.

 

كانت منطقة كوبري الصفرة بأوسيم بالجيزة شهدت مجزرة إثر مشاجرة نشبت بين عائلتين بالمنطقة امسك على إثرها المتهم الرئيسي سلاحا ناريا وأطلق أعيرة بشكل عشوائي فأردى 9 أشخاص قتلى من بينهم والدته ووالده وزوجته وطفلا كان يمر بالمنطقة وشرطيين.

 

قال مصدر أمني إن الرائد عمرو عطيتو معاون قسم أوسيم يرقد في حالة حرجة في أحد المستشفيات بعد أن تلقي 3 طلقات في جسده أثناء محاولة قوات الأمن السيطرة على مشاجرة نشبت في المنطقة إثر خلافات عائلية.

 

وأكد المصدر إلى أن مدرعات الشرطة وقوات من الأمن المركزي فرضت كردونا امنيا في محيط منزل المتهم ومستشفي اوسيم المركزي بعد توافد العشرات من الاهالي عليها خوفا من وقوع مشاحنات او عمليات اقتحام من قبل الأهالي.

 

وصرح المصدر أن من بين القتلى المتهم الذي أطلق النار، ووالدته ووالده وشخصين من أقاربه، ومن بين الضحايا “شهداء ومصابين” معاون مباحث أوسيم ومجند و3 أمناء شرطة

وأشار أن من بين القتلى شخص يدعى “محمد رمضان سالم، ومحمد فوزي نحلة، وطفل ووالد ووالدة المتهم وشخصين من أقاربه”.