أخبار المنوفية الصحة

«عضة كلب» تكشف عدم توافر المصل بمستشفيات المنوفية

كتبت- سناء عثمان

وجه أهالي مدينة الباجور، استغاثة إلى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية والمسؤولين بمستشفى الباجور العام، معبرين فيها عن مدى استيائهم من عدم توافر “مصل عضة الكلب”.

تبدأ القصة عندما عقر كلب طفل صغير، فحمله والده مسرعا إلي مستشفى الباجور العام، كي يحصل على مصل عضة الكلب، الذي لم يكن موجودا بالأساس بالمستشفى، وتقرر حولت الحالة إلى مستشفى شبين الكوم لتلقي العلاج.

وجاء على لسان أهلية الطفل أنهم ذهبوا إلى شبين الكوم، وكانت المفاجأة عندما وصلوا مستشفى شبين الكوم كي يأخذ الطفل المصل أن اللقاح غير متوفر، طالبوا بالرجوع إلى مستشفي الباجور مرة أخرى، بينما كل هذا الوقت يعجز الأب عن تقديم مساعدة لطفله، الذي يعاني الإعياء الشديد وارتفاع بالحرارة وهبوط عام.

وتسائل الأهالي في حيرة من الأمر: “يعني ايه يذهب واحد بإبنه للمستشفى ليأخذ مصل عضة الكلب ويقولوا له مفيش اذهب شبين ويذهب شبين الكوم يقولوا له مفيش مصل ، الاب يرجع بإبنه تاني مستشفى الباجور يقولوا له مفيش نعملك ايه؟”.

وعلل أحد مسؤلي مستشفى الباجور العام عدم توافر اللقاح قائلا أن الجرعات لا تكفي والمديرية بتعطي لنا كمية صغيرة من المصل لا تكفي العدد المصاب.. ماذا نفعل؟

ووجهوا الاستغاثة إلى كل من محافظ المنوفية، ووكيل وزارة الصحة بالمنوفية، ومدير مستشفى الباجور النموذجية، مطالبين بتوفير قدر كافي من هذه الأمصال حفاظا على سلامة المواطنين.