أخبار المنوفية

مواطن منوفي يشكي المستشفى الجامعي: «مفيش مكان عندنا للمريضة»

كتبت- سناء عثمان

استغاث مواطن بالمنوفية بوزيرة الصحة والسكان ووكيل وزارة الصحة بالمنوفية، مؤكدًا أن المستشفى الجامعي بشبين الكوم يفتقد إلى بعض الكوادر البشرية الطبية، المؤهلة للتعامل إنسانيًا مع الحالات التي تحتاج إلى ذلك.

حدث أن اصطحب أهلية «سهام. ع. ي. ا» المقيمة بقرية سملاي التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، في يوم الأربعاء الماضي، وتوجهوا بها إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي، وبتذكرة العيادة الخارجية توجهت إلى قسم جراحة العظام، حيث تعاني من آلام مبرحة بالقدمين، تحديدًا بأصابع القدمين.

إلا أن الأطباء المتواجدين بالقسم رفضوا رفضًا باتًا القيام بالمطلوب، وبسؤالهم عن أسباب رفض معالجة المريضة، كان الرد من نائب مدير المستشفى الجامعي بشبين الكوم وهو يجلس على طاولة العظام يهزز قدميه «مفيش مكان عندي»، حسب أقوال أهل المريضة.

وأضاف أهل المريضة أنه في ذات السياق دخلت حالة من أقارب نائب المدير، فدخلت حيث حجز لها جناح خاص، وأوضح أهل المريضة أن الأطباء بداخل هذه المؤسسة الطبية العريقة لا يهتمون بالمريض الفقير، ونظراً لأنهم يسارعون الزمن، لم يكن أمامهم إلا أن توجهوا إلى حيث أتوا إلى منزل المريضة التي لا حول لها ولا قوة.

وتمثل مضمون الاستغاثة في الآتي «السادة المحترمون من المسئولين، أهيب بكم التحقق من ما حدث، ونداء إلى القلوب الرحيمة بأن تنظروا إلى هذه الحالة، السيد وكيل وزارة الصحة بشبين الكوم هذه الحالة كانت في مستشفي الجامعة التعليمي، فنأمل بحجز هذه المريضة بدون وسائط لله».