أخبار المنوفية التعليم

بالصور.. تسريب امتحانات الإعدادية في مكتبات المنوفية

كتبت- نجلاء خالد

اجتاحت حالة الغضب أولياء الأمور والطلاب بمحافظة المنوفية، عقب تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية، بسبب ضياع مجهود أبنائهم الذين اجتهدوا في المذاكرة ومساواتهم مع الطلاب الأخرين الذين لم يجتهدوا.

كما أشار أهالي مدينة قويسنا بالمنوفية، إلى وجود تسريب في المدرسة الإعدادية والقديمة بقويسنا، وأكد الأهالي أن بعض المكتبات كانت تبيع الامتحان بـ 10 جنيهات، وقال أحدهم أن من وراء التسريب أحد إداري المدرسة، لوجوده في المطبعة السرية للامتحانات.

هذا بالإضافة إلى تسريب امتحان الحاسب الآلي، وعلى الفور تم إبلاغ إدارة المدرسة بتغيير الامتحان، عقب علمهم بتسريبه ونقله، وعلى الرغم من ذلك تداول أولياء الأمور صورة من الامتحان بعد تغييره، مؤكدين تسريبه بين أيادي الطلبة في مكتبات المنوفية.

مما دفع الأهالي لتقديم الشكاوى والمطالبة بمحاسبة المقصرين والمتسببين في هذه المهزلة التعليمية، ولكن لم يجد الأهالي من يستمع لهم ويلبي مطالبهم، وكان اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية “محلك سر” اتجاه هذه المشكلة.

فلم تتخذ مديرية التربية والتعليم وديوان عام المحافظة أي قرار يُعيد حق أولياء الأمور والطلاب، وذلك في غياب تام لدور محافظ المنوفية ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.