أخبار المنوفية

«العدادات مسبوقة الدفع وترشيد الطاقة» ندوة بسرس الليان (صور)

كتبت- سامية عشماوي

عقد مجمع إعلام شبين الكوم التابع لإعلام وسط الدلتا برئاسة شعبان أحمد الاودن مدير المجمع الإعلامي بمحافظة المنوفية، ندوة إعلامية بعنوان «العدادات مسبوقة الدفع ودورها في ترشيد الطاقة»، بمقر مجلس مدينة سرس الليان.

حاضر الندوة كريم هنداوي مهندس بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، استهل «هنداوي» حديثه بتعريف مفهوم ترشيد الطاقة على أنه كيفية الاستخدام الأمثل للكهرباء في بيوتنا وأماكن العمل، وأضاف «هنداوي» الكهرباء من أهم أنواع الطاقة المستخدمة في وقتنا الحالي، فهي تستخدم لتشغيل كافة الأجهزة المستخدمة في المنازل والمؤسسات.

ونوه «هنداوي» إلى فوائد ترشيد الطاقة قائلاً أنها تقلل قيمة فواتير الكهرباء لدى المواطنين و تنمية اقتصاد الدولة من خلال دعم صناعة كافة المعدات المستخدمة في ترشيد استهلاك الطاقة وكذلك دعم الإنتاج المحلي والوطني.

وعن طرق ترشيد الطاقة شدد «هنداوي» على فصل الكهرباء عن المنزل في حال السفر الطويل، وفصلها عن بعض الأجهزة الكهربائية عند النوم حتى وإن كانت مغلقة، فهي تستنفذ بعض الطاقات الكهربائية وضبط أجهزة التكييف على درجة حرارة بحيث لا تقل عن 24 درجة مئوية، مما يضمن توفير الاستخدام الأفضل والأمثل للطاقة الكهربائية المتوفرة.

وعدم إضاءة المصابيح الكهربائية خلال النهار والاعتماد فقط على ضوء أشعة الشمس، واختتم «هنداوي» حديثه منوهًا إلى أفضلية استخدام العدادات مسبوقة الدفع لدورها في ترشيد الطاقة لأنها تساعدنا على توضيح نسبة الاستهلاك.