أخبار المنوفية الصحة

«بعد تسببها في بتر يد طفل».. غلق مستشفى الحياة بالباجور لمخالفتها القانون

كتب- عبد الفتاح طارق

وافق اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية على الغلق الإداري لمستشفى الحياة التخصصى بمركز ومدينة الباجور، وإحالة المسئولين بالمستشفى للنيابة العامة وذلك لمخالفتها القانون رقم 153 لسنة 2004 الخاص بتنظيم العمل بالمنشأت الطبية الخاصة.

جاء ذلك بناءً علي المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية والمتضمنة بأنه أثناء مرور إدارة العلاج الحر بالمديرية على مستشفى الحياة التخصصي بالباجور، تلاحظ بأن المستشفى مرخصة تحت رقم (68) ومديرها الفني غير متواجد أثناء المرور واتضح تواجد مدير آخر بصفته مؤجر للمستشفى ولكن لم يستكمل إجراءات نقل المدير الفني بالنقابة.

كما تبين أن الحضانات الموجودة بالمستشفى لا يوجد بها تمريض حاصل على ترخيص مزوالة المهنة وغير مدرب على أساسيات مكافحة العدوى وجميع الآلات الموجودة بالحضانة لا تعقم بالطريقة الصحيحة، فصلا عن عدم التعامل مع الأدوية متعددة الاستخدام والمحاليل والأدوية الخاصة بالأطفال بطريقة صحيحة، كما لا يوجد مكان مناسب لتحضير الرضعات ويوجد عدد (2) فنت فقط وهذا غير متناسب مع عدد الحضانات المرخصة (8 حضانات).

كما تلاحظ أثناء المرور بالمستشفى وجود آلات غير معقمة بطريقة صحيحة بعيادة الأنف والأذن ويوجد صدأ بسرير غرفة العمليات الصغرى وكذا وجود آلات غير معقمة بطريقة صحيحة داخل غرفة العمليات، كما تم نقل جناح العناية المركزة إلى مكان آخر مخالف بذلك الرسم الهندسي للمستشفى، وتلاحظ أن جناح التعقيم الخاص بالمستشفى غير مطابق للإشتراطات ولا يتم إتباع سياسة مكافحة العدوى به، بالإضافة إلى عدم تخزين النفايات الطبية الخطرة بطريقة صحيحة ويوجد تكدس والأكياس الحمراء أمام العمليات.

هذا وقد شدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية على المستشفيات بنطاق المحافظة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.