أخبار المنوفية التعليم

«التعليم العالي» تشيد بجهود جامعة المنوفية في محوها أمية ١١ الف مواطن بالمحافظة

كتب- عصام علم الدين

نجحت جامعة المنوفية في الآونة الأخيرة في احتلال مكانة متقدمة بين الجامعات المصرية، نظرا لاستدامتها وتطورها المستمر وذلك من خلال تدريب ما يقرب من ثلاثة آلاف طالب من مختلف كليات الجامعة كمعلمين للكبار، وقد قام هؤلاء الطلاب بدورهم بمحو أمية عدد إحدى عشر الف مواطن 11000 بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

وأستعرضت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أستراتيجية الوزارة في ضوء خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، بعرض تقرير لدور الجامعات المصرية في خدمة المجتمع فيما يخص محو الأمية، وأبرز التقرير دور مركز تعليم الكبار بجامعة المنوفية لما يقوم به من خدمة مجتمعية.

وأكدت الدكتور هبه الغتمي مدير هيئة تعليم الكبار بكلية التربية جامعة المنوفية، أن ما تناوله تقرير وزارة التعليم العالي يتم تحديثة بشكل دوري كل أربعة شهور، مضيفة أن المستهدف خلال الفترة المقبلة تحدده هيئة تعليم الكبار فرع المنوفية علي أن يكون لكل جهة استهداف معين بأعداد محددة، وهو ما يعمل عليه فريق العمل بهيئة تعليم الكبار بجامعة المنوفية من أساتذة جامعات وموظفين ومتطوعين.

وأضافت “الغتمي” في تصريح خاص لـ«جورنالجي المنوفية»، أن العمل يتم في كل قري محافظة المنوفية، مؤكدة أن العمل في المشروع يتم علي قدم وساق منذ عام ٢٠١٦ وحتي وقتنا الحالي، موضحة أنه خلال تلك الفترة شارك من جامعة المنوفية 6200 طالب بالتعاقد الحر مع هيئة تعليم الكبار وقاموا بمحو أمية ١١ الف مواطن في ثلاث سنوات فقط.

الجدير بالذكر أن الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، وهيئة تعليم الكبار بمحافظة المنوفية، كرموا طلاب جامعة المنوفية المتميزين في المشروع القومى لمحو الأمية «أوائل دورة يوليو٢٠١٩» بحضور تهاني عبد القوى مدير عام فرع تعليم الكبار بالمنوفية، وأمانى شبل مدير عام العلاقات العامة والإعلام فرع الهيئة بالمنوفية.