أخبار مصر الحوادث

تفاصيل القبض على طالب أشعل النيران في مدرسته  

 

كتبت- عائشة جمال 

 

أشعل طالب النيران في مدرسته بمحافظة أسيوط، انتقامًا من إدارة المدرسة بعد رفضها طلب تحويله من الانتظام إلى الانتساب ليستطيع مباشرة عمله، فقد تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، إخطارًا من قسم أبوتيج، يفيد نشوب حريق داخل مدرسة أبوتيج الثانوية الصناعية الكائنة ببندر أبوتيج.

 

وبالانتقال والفحص تبين نشوب الحريق داخل فصل مرسم 6 الدور الرابع علوي، وتم السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية دون حدوث أي إصابات أو وفيات، ونجم عنه احتراق بعض محتويات الفصل من المقاعد المدرسية.

 

وبسؤال مدير المدرسة المدعو «م.ع.ع» ٥٦ سنة، رجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي ولم يتهم أحدًا، مشيرًا إلى أن الحادث لم يؤثر على بدء اليوم الدراسي وانتظام العملية التعليمية بالمدرسة.

 

وتم تشكيل فريق بحث، ضم ضباط إدارة البحث الجنائي وضباط مباحث القسم، وتوصلت الخطة الموضوعة أن وراء ارتكاب الواقعة، المدعو «ف. ح» ١٦ سنة طالب بالصف الأول الثانوي الصناعي بذات المدرسة ومقيم نزلة باقور دائرة مركز أبوتيج.

 

واعترف الطالب بعد ضبطه، أنه عقد العزم للانتقام من إدارة المدرسة، فقام أثناء تواجد الطلبة بالطابور الصباحي بالدخول للغرفة محل الواقعة خلسة وتجميع عدد من المقاعد الخشبية دسكات وبعض الأوراق المتناثرة بداخلهم وإشعال النيران بهم باستخدام قداحة ولاعة حتى تأكد من اشتعال النيران بهم، ثم خرج من الغرفة وتوجه للفصل الدراسي الخاص به، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة لمباشرة التحقيق.