أخبار مصر منوعات

بالمجان.. عرض مسرحية «عبور وانتصار» على مسرح السلام

 

 

كتب- عبد الفتاح طارق 

 

قال الفنان منصور عبد القادر أحد أبطال مسرحية «عبور وانتصار»، أن العرض المسرحي يقدم عروضه ابتداء من يوم السبت 12 أكتوبر ومستمرة عدة أيام، على مسرح السلام فى الثامنة والنصف مساءً بالمجان.

 

وتدور أحداث المسرحية الوطنية الاستعراضية الكوميدية، بداية من نكسة يونيه عام 1967 حتى العبور يوم 6 أكتوبر 1973 على الضفة الشرقية من القناة.

 

وتتناول المسرحية «عبور وانتصار»، التخطيط الاستراتيجي العسكري من كلاً من القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة الاسرائيلية وحال الشارع المصري أن ذاك.

 

وتهدف المسرحية إلى تنمية الروح الوطنية لدى الشباب والكبار الذين لم يعيشوا يوم 6 أكتوبر 1973 من خلال أحداث المسرحية التي تتناول فترة الإعداد والتدريبات والتخطيط لحرب أكتوبر 1973 وكيف استطاعت قواتنا المسلحة أن تحول الهزيمة إلي نصر كبير.

 

كما توضح المسرحية كيف كان الشعب مؤمن ومساند لقواته المسلحة وعلى يقين أن رجالة الأوفياء سوف يقوموا بتطهير سيناء من أزناب الاحتلال وعبور قواتنا المسلحة إلي الضفة الشرقية للقناة.

 

يذكر أن مسرحية «عبور وإنتصار» تأليف وإخراج محمد الخولي، وبطولة «هاني كمال، منير مكرم، عادل الكومي، عبد السلام الدهان، منصور عبد القادر، محمد عابدين، عادل شعبان، ايمن بشاي، شيماء نصار، سكر شريف، حسن نوح، إيمان سالم، سعيد المختار، محمد عبد الفتاح، الطفل أحمد عصام».