أخبار مصر

نشوب حريق هائل بعزبة رستم أشمون.. وهذا سر تأخر المطافئ!  

 

كتب- عبد الفتاح طارق

 

تمكن أهالي عزبة رستم التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية من السيطرة على الحريق نشب بمنزل “إبراهيم فتوح” دون خسائر بشرية، فجر اليوم وعلى الفور هرعت سيارات المطافئ اتجاه الحادث وعند وصولها كوبري كفر السيد وجدو حفر في الطريق ويعتبر هو المدخل الأساسي والوحيد للعزبة، فضلاً عن طريق مدخل عزبة سلامة الذي لا يسع سيارة المطافئ.

 

وبعد محاولات عديدة من سائق المطافئ مر بطريق فيه خطورة على سيارته، وهذا ما تسبب في التأخير، ورغم إخماد الحريق بمعرفه الأهالي، لم يتوانى فريق الإطفاء في التعامل مع الحريق حتى بعد إخماد بنسبة 100٪.

 

 وطالب أهالي عزبة رستم المسئولين بأن يستجيبوا لمناداتهم وأن يصل صدى أصواتهم إلى اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية، ومسئولي الطرق والكباري ومن ثم تحقيق حلم إنشاء كوبرى يربط عزبة رستم بعزبة صالح حتي يمكن التعامل بشكل أسرع في مثل هذه الأمور.


 

وأوضح الأهالى أن الكوبرى سيساهم فى حل المشكلة وتوفير الوقت والجهد لأهالى العزبة وسيمنع حدوث ضرر لهم.

 

أشار أحد أهالى العزبة، إلى أن الأهالى يتعرضون فى كل صباح إلى خطورة عبور المياه عن طريق «المعدية» الحديد التي يصل عرضها 60 سنتيمتر فقط ، والمتهالكة أصلاً وتعتبر وسيلة العبور بالعزبة، حيث تعمل تلك المعدية عن طريق نقل ماسورة المياه من عزبة صالح إلى عزبة رستم ويستخدمها الأهالي للعبور باعتبارها هي الأقرب من كوبري كفر السيد، على الجانب الآخر لكى يستقلها الأهالى، مطالبًا المسئولين بإنشاء كوبرى يربط العزبة بالطريق الأسفلتي مباشرة.