أخبار المنوفية

شباب «زنارة» بالمنوفية حولوا سور مقلب القمامة لتحفة رسوم «الجرافيتي» (صور)

كتب- عصام علم الدين

أبدع مجموعة من الشباب المتطوع في رسم أشكال تجميلية على جدران وأسوار قرية زنارة التابعة لمركز ومدينة تلا، حيث تمكنوا من تحويل الأماكن التي يتواجد بها قمامة إلى أشكال رسومية رائعة، والذي لاقى ترحيب وسرور من أهالي القرية والقرى المجاورة.

وجاء هذا التجميل نتيجة المبادرة التي أطلقتها صفحة زنارة مباشر على فيس بوك تحت عنوان «حلوة يابلدي»، حيث يقوم مجموعة من الشباب المتطوع من الدعم ماليا وفنيًا لكي يمنعوا المناطق التي توجد بها قمامة ولتجميل قريتهم، من خلال الفنان محمد حمدي هدهود والفنان محمد عابد.

وقال رجب أبو خضرة أحد أهالي قرية زنارة ومن المساهمين في هذه المبادرة، أنه نظرًا للأماكن والمناطق التي توجد بها تجمع للقمامة مثل الوحدة الصحية والجمعية الزراعية تطوع مجموعة من الشباب للمساهمة في إزالة هذه القمامة وتجميل الأسوار لتكون نموذجًا للقرى المجاورة.

وناشد «أبو خضرة» المسئولين سواء في مركز تلا أو في شبين الكوم، من تكريم هؤلاء الشباب وإسهماتهم المالية في تجميل قريتهم، مشيرًا أن التكريم المعنوي سوف يدفع هؤلاء الشباب للاستمرار في هذا العمل، مختتمًا أن هناك أعمال وأشكال تجميلية أخرى في الأيام المقبلة.